السيد العمراني يتباحث بنيويورك مع رئيسة جمهورية الأرجنتين - Youssef AmraniYoussef Amrani

السيد العمراني يتباحث بنيويورك مع رئيسة جمهورية الأرجنتين

أجرى  السيد يوسف العمراني  بنيويورك، مباحثات مع رئيسة جمهورية الأرجنتين، كريستينا كريشنير، التي ترأست الاجتماع الرفيع المستوى بمجلس الأمن حول التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية.

 وخلال هذه المباحثات، التي ركزت بالأساس على العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين المغرب والأرجنتين، وعلى القضايا الرئيسية المدرجة بجدول أعمال مجلس الأمن، التمست السيدة كريشنير من الوزير أن ينقل عبارات تقديرها وإعجابها بالمبادرات التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تنمية المملكة.

 كما أجرى الوزير المنتدب يوم الثلاثاء بنيويورك، مباحثات مع وزراء خارجية العديد من البلدان، وذلك على هامش الاجتماع الرفيع المستوى لمجلس الأمن. و في هذا الصدد، عقد السيد العمراني لقاءات ثنائية مع وزراء خارجية الشيلي، السيد ألفريدو مورينو شارم، وكولومبيا السيدة ماريا أنجيلا هولغين كويار، وغواتيمالا السيد لويس فيرناندو كاريرا كاسترون، والأورغواي السيد لويس ألماغرو ليميس، والأرجنتين السيد هيكتور تيميرمان، وأذربيدجان السيد إيلمار مهرام أوغلو مامادياروف.

وخلال هذه اللقاءات، استعرض الوزير مع هؤلاء المسؤولين السامين مختلف القضايا الثنائية، والعديد من الملفات الدولية التي توجد حاليا بأجندة المجموعة الدولية، خصوصا مجلس الأمن الدولي، ولاسيما تلك المتعلقة بالقارة الإفريقية والمنطقتين العربية والمغاربية.

واتفق السيد العمراني مع الوزير الشيلي على تقاسم تجربة المغرب باعتباره عضوا غير دائم بمجلس الأمن، مع الشيلي التي ستشغل هذا المنصب ابتداء من السنة المقبلة، بالنسبة للفترة 2014 2015.. كما اتفق مع الوزير الأذري للشؤون الخارجية على انعقاد اللجنة الثنائية المشتركة المقبلة.

من جهة أخرى، شارك السيد العمراني في عشاء عمل أقامته رئيسة الأرجنتين على شرف الأمين العام للأمم المتحدة والوزراء والمسؤولين السامين المشاركين في الاجتماع الرفيع المستوى للأمم المتحدة

média

 

attachment-1 photo-2b conference-youssef-amrani b-20 img_0051 milan-oct-2015 2016-02-12 - Youssef Amrani, Minister in Charge of Mission at the Royal Cabinet of Morocco gesticulates on the conference "The Challenges for Security Services in of Imported Terrorism in Europe" from the Middle East Peace Forum on the Munich Security Conference in Munich, Germany. Photo: MSC/dedimag/Sebastian Widmann upm 23023365664_05464c6a50_o