السيد العمراني يتباحث بمدريد مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني - Youssef AmraniYoussef Amrani

السيد العمراني يتباحث بمدريد مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني

أجرى الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد يوسف العراني بمدريد٬ مباحثات مع وزيرالشؤون الخارجية والتعاون الإسباني خوصي مانويل غارسيا مارغايو تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية.
واستعرض السيدان العمراني ومارغايو٬ خلال هذا اللقاء٬ عددا من القضايا الثنائية الراهنة٬ إلى جانب المواضيع الإقليمية والدولية التي تحظى بالاهتمام المشترك.

وأوضح السيد العمراني٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء٬ أن هذا الاجتماع شكل فرصة لتبادل مواقف البلدين بشأن الوضع في منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط وسوريا وقضية الصحراء.

وقال الوزير٬ في هذا الصدد٬ إن العلاقات التي تجمع بين المغرب وإسبانيا٬ بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والعاهل الإسباني الملك خوان كارلوس٬ « جيدة ومتميزة ».

وبعد أن ذكر بالحضور القوي للمقاولات الإسبانية بالمملكة٬ أوضح السيد العمراني أن المغرب يعد « شريكا موثوقا » بالنسية لإسبانيا٬ مشيدا بمستوى التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشار السيد العمراني إلى الحضور القوي للشركات الإسبانية بالمملكة٬ التي تعد « شريكا موثوقا » بالنسبة لأسبانيا٬ مشيدا في هذا الإطار بمستوى التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

حضر مباحثات السيدان العمراني ومارغايو سفير المغرب في مدريد السيد أحمد ولد سويلم.

يشار إلى أن السيد العمراني كان صباح اليوم الثلاثاء ضيف لقاء مناقشة نظمته وكالة الأنباء الإسبانية (أوروبا برس) وحضره عدد من أعضاء الحكومة الإسبانية وشخصيات تنتمي إلى عوالم السياسة والأعمال والإعلام.

média

 

attachment-1 photo-2b conference-youssef-amrani b-20 img_0051 milan-oct-2015 2016-02-12 - Youssef Amrani, Minister in Charge of Mission at the Royal Cabinet of Morocco gesticulates on the conference "The Challenges for Security Services in of Imported Terrorism in Europe" from the Middle East Peace Forum on the Munich Security Conference in Munich, Germany. Photo: MSC/dedimag/Sebastian Widmann upm 23023365664_05464c6a50_o